أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مصدر: جولة غريفيث الحالية في المنطقة سيطرح خلالها ملامح رؤية للحل في اليمن

يمنات – خاص

قال مصدر دبلوماسي إن الجولة الحالية للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، سيتم خلالها مناقشة ملامح رؤية جديدة يسعى لجس نبض الأطراف المتصارعة في اليمن، تمهيدا لتقديمها بصورة نهائية.

و أكد المصدر لـ”يمنات” إن ما سمعه غريفيث خلال جولته الماضية التي شملت الرياض و صنعاء و مسقط و أبو ظبي، تم على أساسه وضع ملامح لرؤيته اليت سيسعى لسماع الملاحظات حولها في جولته الحالية.

و لفت المصدر إلى أن الملاحظات التي سيدونها غريفيث حول ملامح رؤيته في جولته القادمة سيتم على أساسها وضع رؤيته للحل في اليمن، و اليت ستطرح على أطراف الصراع للتفاوض.

و كان غريفيث قد وعد في أول احاطة له أمام مجلس الأمن الدولي في 17 إبريل/نيسان 2018، بتقديم رؤيته للحل في اليمن خلال شهرين.

و رجح المصدر أن تشمل رؤية غريفيث على جانب سياسي عسكري أمني و جانب انساني. منوها إلى أن الجانب الأول سيتضمن أسس الحل السياسي و محاصصة السلطة، فيما سيتضمن الجانب الانساني ما يتعلق بسهولة الحركة و التنقل بين المحافظات و الذي سيشمل فتح الطرقات المغلقة منذ بداية الحرب و فتح الموانئ البحرية و الجوية و البرية و دفع المرتبات و تفعيل النظام المصرفي في اليمن و غيرها.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى